fbpx

النجاح و قسوة الحياة

هي حياةٌ واحدة ستعيشُها على هذه الأرض، فلا تدع القلق والحزن واليأس والخوف يخطفون منك حلاوتها، الكل يفشل والكل يهزم والكل ينكسر والكل يتأذى والكل يخفق والكل يخسر والكل يُخذَل؛ لكن ليس الكل يستسلِم.
صحيح أن الحياة أحيانا قاسية ومليئة بالمشاكل والعراقيل والصعوبات والعواقب، وليست عادلة، لكنها كذلك جميلة؛ إذا ما أيقنّا أنها لا تساوي شيئا. الحياة قصيرة؛ من فضلك لا تُنفقها في ما لا يستحق، فالعمر يذهب والأيام تُختَـلس، فلا يوجد وقت كاف لإضاعته. سلِّطِ الضوء، إذن، على الجانب المشرق منها ودَعْك من الجانب المظلم.
الحياة ليست لها قيمة إلا إذا وجدنا فيها شيئاً نناضل من أجله، لتجعل لحياتك معنى. كن الشخص الذي تريد أن تكونه، ارفع من سقف طموحاتك، انهض وتحرّر وحقّق أحلامك.. إنها تستحق، واصْنع طريقا لنجاحك، واجعل رغبتك في النجاح أكبر من خوفك من الفشل، ولا تقبل أن تكون شخصا عادياً، بل اترك أثركَ وبصمتك، واستعن بالثقة بالنفس والتوكل على الله.
نجاحك يكمن فيك، فلا عائق أمام نجاحك سواكَ. يجب أن تكون مدمنا على النجاح، لا أحد سيأتي ويأخذ بيدك إلى طريق النجاح. لا يا عزيزي، كن ناضجا، أنت فقط المسؤول عن حياتك، و أنت من سيقرر هل تنجح و تجعل لحياتك معنى أم العكس.. صحيح ستواجه كل ما ذكِر سابقاً، ستفشل وتنكسر.. لكن أكيد ستنجح و سيكون لنجاحك طعما لا توصف حلاوته .. وتذكر أن لا نجاح بدون فشل؛ فالفشل مِن خطوات النجاح.. لذا كن عازماً على الاستمرار رغم كل عائق.
الأكيد أنك ستقابل أشخاصاً وظيفتهم في الحياة هي إحباط واستنزاف طاقة الآخر؛ الأشخاص السلبيين، سيقولون لك كن واقعي، إنك لا تستطيع، إن فلان كان مثلك و فشل ، إن الحياة صعبة وأنت فقط تحلم … سيخبروك بكل ما هو سلبي وأنك غير جيد بما يكفي، فقط لتحطيمك! فلا تسمح لمرضهم أن يصيبك.
صاحبِ الأشخاص الإيجابيين؛ السعداء الذين لهم هدف في الحياة، الأشخاص الذين يعيشون كل يوم بالتفاؤل، الأشخاص الذين يحبون الخير للآخر، الأشخاص الذين يواجهون متاعب الحياة بالابتسامة والقوة، الأشخاص الذين تحلو الحياة بمعاشرتهم، الأشخاص الذين سيحفزونك، يساعدونك لتطور من نفسك وتنمو، الأشخاص الذين ينافسونك لتصبح أفضل.. كن رفيقا لهم وقاتلوا من أجل أحلامكم سويّاً.
أخيراً .. لا تنسى يا عزيزي أنك لم تخلق عبثاً؛ بل خلقك الله في الحياة لسبب ما. فاستخدم ما وهبك الله إياه، لا أحد يمتلك ما تمتلكه، لذا طبق أفكارك و اصعد إلى القمة لتساهم في تغيير العالم .. كن قويا، قوياً لأجلك، فالحياة تميت الضعيف قهرًا، و تذكر أن المؤمن القوي أحب عند اللّه من المؤمن الضعيف.

 

 
الوسوم

تنبيه

أنت تستخدم مانع الاعلان المرجو دعمنا عن طريق تعطيله