هلوسات وْجْدِي

حول العلاقة المطالعة و الكتب في تكوين سلوكيات فريدة

هناك علاقة وطيدة بين الإنكباب على الروايات والكتب الفكرية، وبين الإيمان أو الاعتقاد ببعض السلوكيات الحياتية التي تخالف المنطق السليم. 

القراءة كتخليك تعاود تشكيل العالم وفق العقل والفطرة الطبيعية.. لقراءة ممكن دخلك فمتاهات عدة .. وتخربقليك النظام الفكري السائد واللي تربيتي فيه .. تخليك تطرح شي أسئلة تبدو للآخر مضيعة للوقت .. لكن انت بالنسبة ليك مسألة وجود .. القراءة كتخليك تنسالخ عن الواقع ديالك إلى عالم آخر .. كتشوفو هو الخلاص .. من هاد العبث .. المحيط بك ..

خلال الثلاث السنوات الأخيرة، وليت كنصدق أن الناس للي كيقراو بزاف كيتسطاو.. طبعا ماشي المقررات المدرسية ..!! 

كاين تناقض صارخ بين ما هو موجود و بين ما يجب أن يكون .. على الأقل فهاد الرقعة من العالم حيث شاءت الصدف أن نوجد ..القراءة في حد ذاتها شيء إيجابي .. لكن في كنهها عذاب .. ماغايعرفو إلا من غاص وغرق .. ولم يفكر أبدا بالنجاة ..

في بعض الأحيان كنشكر الصدف أنني أدمنت الكتب .. في وقت مبكر .. وأحيانا أخرى أقول لو أدمنت الحشيش و الشراب لكان أفضل، على الأقل كنت سأدعم الإقتصاد الوطني..

وبين هذا وذاك…لا شيء يعجبني .

مدونة زوايا

زوايا فريق شاب مؤلف من 10 شباب عرب مختلفي التخصصات والاهتمامات و غزيري الأفكار يجمعهم حب التدوين والرغبة في إثراء الويب العربي بمحتوى مفيد فريق زوايا ذو أفكار خلاقة وعزيمة متأهبة يعدكم بمحتوى مدوناتيٍّ أقل ما يقال عنه أنه استثنائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *