حاربي حتى النهاية

حاربي حتى النصر المستحق وتسلحي بالصمود والعزيمة

أعلم يا عزيزتي أنه ببداياتك ستحظين بالكثير من الدعم المادي والمعنوي والعاطفي أيضا، ستجدين نفسك محاطة بمجموعة من الأشخاص الذين رأوا فيك ما أرادوا أن يكونوا عليه يوما ما، سيشجعونك وسيصفقون لك على كل خطوة تخطينها كي تمري للخطوة الموالية، سيشحنوك بالأمل لتواصلي باستمرار تقدمك بالحياة، يوما بعد يوم، وشهرا بعد شهر…

لكنني آسفة أن أقول لك أنهم بحاجة لصبر فوق صبرهم كي يواصلوا معك المشوار وكي يمنحوك دوما وإلى الأبد سندهم. طبعا لن تتخلي عنهم لأنهم كانوا لك الشحنة والعزيمة والتفتوا لك وسط زحمة من الناس لم تكترث لما تفعلينه يوما. تذكري دائما أن الكثير سيبدؤون معك الطريق لكنك ستواصلين المسير لوحدك وستجدين نفسك “وحيدة” بالنهاية.

لذلك.. أمام الفراغ الذي ستشعرين به حين يرحلون،”اصمدي” وادعمي نفسك بنفسك .. ثم عيشي لأجل من جعل منك قدوة له، عيشي لأجل من يستمد منك الطاقة والقوة للاستمرار، من يراك النور الذي يضيء عتمة دربه، من يتشبث بالأمل بوجودك، لا تطرديه أبدا من حياتك؛ لا أقصد هنا أن تبذلي مجهودا للحفاظ عليه بقدر ما أقول لك اجتهدي أكثر، أبدعي واستمري في العطاء والعمل المتفاني وبشكل تلقائي ستجدينهم أحياء، ستجدين نفسك مصدر إنقاذهم من السقوط من هاوية الضياع والبؤس والموت.

فأجمل إحساس يمكنك أن تشعري به هو مساهمتك في بناء و تجديد أحلام من يحبونك، في أن تكوني القمر بسمائهم والماء بصحرائهم و الشمس بنهارهم ..

لا تعتقدي أنهم مجرد جماعة من الحاسدين لك ولا الحاقدين عليك، بل يجب أن تفهمي أنك اليد المزهرة التي تبسط أطرافها لمن لا يمشي ولا يتكلم، لمن لم يجد لغة يحيا بها وينطق، لمن استوطنته عقد لم يكن مسؤولا عليها بل فرضت عليه من مجتمع بئيس..
أرجوك انجحي لأجل نفسك واستقري، تابعي ولا تلتفتي لمن سيزعجك وأنت في طريقك نحو أحلامك.. فقط واصلي ..

إقرئي بشراهة لأجل أبنائك ولأجل والديك، لأجل أحبابك، لأجل إخوتك الذين ولدتهم لك الطبيعة ولم تلدهم لك أمك، لأجل من يطمئن بحضورك ويهدأ، لأجل زوجك وأخيك، لأجل جيل بأكمله ستساهمين في تربيته، لأجل من يفخرون بك ومن ينتظرون منك الإبداع والسير بطريق النصر والعظمة دوما..

تحملي كل كدمات الحياة واصبري على تسلق تلك الجبال الممتلئة بسلالم هشة، اصمدي أمام كل منافق كاذب حقير حاسد حربائي وعيشي بكل حب وتلقائية..

جددي أهدافك واسعي للتخلص من كل الأحزان التي نالت منك وأخذت منك وقت الفرح الذي تستحقينه ..
وستنجحين بكل تأكيد ..!!

حاربي حتى النهاية

الهام قيطوني

مدونة مغربية وطالبة باحثة بسلك الماستر شعبة الاعلاميات التطبيقية على الاقتصاد والتسيير