التفاؤل إختيارك الناضج

كيف تعيش حياتك بايجابية

أنت ثمرة هذه الحياة التي تشبه الطريق المتلف بكل ما فيها من تجارب وتحديات وأهداف، وأقصد بثمرة هنا شخصيتك، مشيتك، ضحكتك، عيونك الجميلة، وطبعا أتمنى أن تكون(ي) راضيا(ة) على نفسك في شتى الظروف التي تمر بها الآن قاسية كانت، أم ميسرة.

فالاحياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة، إعلم جيدا أن كل ظرف يمر بك حاليا فهو عصارة اليسر الذي سيأتيك بعده والذي سيكون له تأثير عظيم على مستقبلك، فقط ثق أنه بعد كل ظرف سيء ستجني درسا مهما جدا في هذه الحياة يساعدك لامحالة في لاحق ايامك، يجب أن يكون إحساسك إيجابيا مهما كانت هذه التحديات والمؤثرات الخارجية، فالحياة لا تقف بصف الضعيف أبدا عليك أن تكون قويا حتى تجابه الحياة مهما كانت ظروفك.

هل تشعر أنك تائه ؟

لا بأس أن تعتزل العالم قليلاً و تتعرف على رغباتك وعلى ما تصبو اليه نفسك وما تنتظره من هته الحياة، قم بتخطيط لأهدافك و أحلامك التي كنت تتحدث عنها لمعلمتك في الصف الأول ابتدائي قم بتحقيقها مهما كلف الأمر، وأهم شيء أن تكون قنوعا بما لديك فالقناعة كنز لا يفنى ولا تحاول أبدا أن تضع نفسك في مقارنة مع الآخرين فأنت لست هم ولا ظروفك تشبه ظروفهم ولا تحدياتك تتطابق مع تحدياتهم.

فانتم لم تتعلموا دروس الحياة بنفس الطريقة، وليس لديكم نفس الأهداف، ولم تعيشوا نفس الظروف، جميعنا مختلفون عن بعضنا البعض والكل جميل وله أسلوب رائع لكن بطريقته الخاصة ،الحياة طبق حلو وممتع عندما نتبله بتوابل العيش و أقصد بهذا الأخير “ الرغبة، الطموح، الإصرار في النجاح، الصبر، اليقين “.

ولا تنسى أن تحب نفسك أولا قبل أن تحب الأخرين، و بهذا ستجد أن الحياة جديرة بالاهتمام إن كنت تبتسم، ولتكن لك نظرة المتفائل الذي يرى الفرصة في كل صعوبة هكذا هيا الحياة.

التفاؤل إختيارك الناضج.

‫3 تعليقات

  1. صحيح يجب على الانسان أن يحب نفسه أولا فإذا كنت وحيداً في الدنيا فلا تشعر بالحزن فقط تذكر أن القمر وحيد ورغم وحدته يظل أجمل مافي السماء
    منشور رائع بالتوفيق لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *