الريمونتادا سلاح الديك أمام الماتادور

ثلاثية تاريخية لفرنسا

أحرز المنتخب الفرنسي لقب النسخة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم عقب فوزه على نظيره الإسباني بحصة (2-1) في المشهد النهائي الذي جمع المنتخبين يوم الأحد الماضي تحت قضاء الدولي الإنجليزي أنتوني تايلور بمدينة ميلان الإيطالية حيث كان ملعب سان سيرو مسرحا للحدث الختامي.

وكان الماتادور الإسباني سباقا للتسجيل عند الدقيقة الرابعة والستين عن طريق لاعبه ميكيل أويارزابال ، قبل أن يعود الديك الفرنسي سريعا ليعدل الكفة بتوقيع مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما (د66)، لتأتي الدقيقة الثمانون التي سجل من خلالها المهاجم الفرنسي كيليان مبابي هدف التقدم الثمين للمنتخب الفرنسي محرزا بذالك هدف الفارق والفوز في آن واحد، لتنتهي المباراة النهائية بفوز فرنسا التي رفعت اللقب على إسبانيا بواقع هدفين لهدف واحد.

فرنسا
لحظة تتويج فرنسا بلقب دوري الأمم الأوروبية 2020/2021

وبهذا أصبح المنتخب الفرنسي أول من يحقق كأس العالم وكأس أمم أوروبا ودوري الأمم الأوروبية، علما أن هذا اللقب هو الثامن في خزينة الديوك تاريخيا بعد فوزه بكأس العالم في مناسبتين، حيث كان ذلك لحساب عامي 1998 و2018، وكأس أمم أوروبا مرتين برسم موسم 1984 وسنة 2000، كما توج المنتخب الفرنسي بكأس القارات سنة 2001 وسنة 2003 وكأس أرتيم فرانكي عام 1985.

كما يشار أن المنتخب الإيطالي (بطل أوروبا) أحرز المركز الثالث بعد تغلبه على نظيره البلجيكي بواقع (2-1) في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع والتي جرت أحداثها لحساب ذات اليوم (الأحد 10 أكتوبر الجاري).

كما تجدر الإشارة أن النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية عادت لمنتخب البرتغال الذي رفع الكأس بعد فوزه في المباراة النهائية آنذاك على منتخب الطواحين الهولندية بهدف دون رد عام 2019.

الريمونتادا سلاح الديك أمام الماتادور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *