زرقاء اليمامة مديرا فنيا لبرشلونة

عودة تشافي لأحضان برشلونة

بعد توقيع عقده الجديد كمدير فني للفريق العريق الذي ترعرع في حضنه منذ سن الحادية عشرة، علما أنه خريج المدرسة الأعرق كرويا على مر التاريخ “لاماسيا“، بات تشافي أول مدرب في تاريخ النادي الكاتالوني يوقع عقد تدريبه للنادي على أرضية ملعب الكامب نو، حيث دائما ما يتم توقيع العقود في المكاتب الخاصة بالنادي.

وقدم ممثل الإقليم بإسبانيا، نادي برشلونة لكرة القدم، يوم الإثنين الماضي مدربه الجديد؛ أربعة عقود من الزمن تحكي لاعبا ومدربا، تشافي هرنانديز الكبير (41 سنة) أمام جماهيره على معشب “كامب نو” بعد استقدامه من نادي السد القطري لإكمال المهمة التي أخفق فيها الهولندي المُقال من منصبه رونالد كومان. وفي تصريح للجماهير التي بلغ عددها نحو 10 آلاف متفرج قال تشافي: “سنعمل على أعلى المستويات لتحقيق النجاح، يجب أن نفوز في كل مباراة”.

تشافي-ولابورتا-يوقعان-عقد-تدريب-برشلونة-في-كامب-نو-أمام-آلاف-المشجعين
تشافي ولابورتا يوقعان عقد تدريب برشلونة في كامب نو أمام آلاف المشجعين

وبالتالي يكون زرقاء اليمامة قد عاد إلى برشلونة بعد ست سنوات أمضاها لاعبا ثم مدربا مع نادي السد القطري، في محاولة من النادي الكتالوني تحت قيادة رئيسه خوان لابورتا لإيقاف انهيار برشلونة فنيا وماديا في السنوات القليلة الماضية.

وحمل بطل العالم برسم الموسم الرياضي 2010 قميص النادي الكتالوني في 767 مباراة بين سنة 1998 حيث بدأ اللعب بألوان البلوغرانا وسنة 2015 حيث غادر أسوار الكامب نو؛ تجربة بلغت العقدين حصد خلالها 25 لقبا بينها لقب الدوري الإسباني ثماني مرات ودوري أبطال أوروبا أربع مرات (كأس ملك إسبانيا ثلاث مرات، كأس السوبر الأوروبي مرتين، ست ألقاب من السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية في مناسبتين).

ويشار على أن برشلونة يحتل المركز التاسع راهنا في ترتيب الدوري الإسباني، ومجموع ديونه تفوق المليار دولار أمريكي.
هذا وقد كانت أول عبارة لتشافي “نحن أفضل فريق في العالم” وذلك كبداية انطلاقة للمرحلة التي يتمنى تشافي النجاح خلالها كمدرب لبرشلونة خاصة مع الأوضاع الصعبة التي يمر بها الفريق الكتالوني؛ وهنا قد يكون نادي الإقليم بصم على بداية جديدة لعهد جديد.

زرقاء اليمامة مديرا فنيا لبرشلونة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *