5 مميزات تجعلك تختار الخشب في الديكور المنزلي

الإحساس بالدفء، والرائحة المنعشة التي يضفيها الخشب على المكان، جنباً إلى جنب مع مختلف مميزاته تجعله خيار ممتاز للاستخدام في الديكور المنزلي.

1- الجمال

يمكن وصف الكثير من عناصر الديكور الداخلي بالجمال، ولكن يتميز الخشب بقدرته على الانسجام مع أنماط التصميم الداخلي المختلفة، سواء كان الديكور كلاسيكياً أو عصري.
ويمكن استخدم التصاميم البسيطة من الخشب أو المزخرفة، كذلك يضفي الخشب لمسة راقية وفخمة على المكان، ويساعد على تغطية عيوب الجدران بطريقة جميلة.

2- سهولة التنظيف

من أفضل مميزات قطع الديكور الخشبي هو سهولة تنظيفها، وحتى الأوساخ الصعبة يمكن إزالتها بأدوات وطرق بسيطة ومتوفرة في المنزل.
تختلف أنواع الخشب في طرق تنظيفها لذا لابد من التأكد من استخدام الأدوات المناسبة لنوع الخشب لديك.

3- العزل الصوتي

يعتبر العزل الصوتي من أهم العناصر التي يجب وضع اعتبار لها عند عمل تصميم داخلي، وذلك لاعتبارات الخصوصية وكذلك الإزعاج.
في هذا الجانب يتمتع الخشب بقدرته على العزل الصوتي مما يمنع الضجيج القادم من الخارج ويمنحك الهدوء في الداخل، ويعزل الأصوات الداخلية مما يحافظ على الخصوصية.
كذلك يتميز الخشب بقدرته العالية على العزل الحراري، وذلك بسبب خصائصه في النقل الحراري، إذ يتميز الخشب بإنه منخفض القدرة على النقل الحراري.

4- المتانة

بشكل عام يتميز الخشب بالعمر الطويل، ولكن تتفاوت متانته من نوع إلى آخر، فيجب اختيار النوع المناسب حسب البيئة والجو والاستخدام.
يوجد 3 أنواع رئيسية من الخشب؛ النوع الأول هو الخشب الصلب وهو مقاوم للرطوبة ومتين ويستخدم في الأرضيات والأثاث والنوافذ والأبواب، ومن أمثلته خشب البلوط والزان والمهوجني.
النوع الثاني هو الخشب اللين مثل الخشب السويدي وكذلك الخشب الأبيض وخشب التنوب وهو يستخدم بشكر أكبر في عمل الباركيه وكذلك يستخدم في بعض أنواع الأثاث.
النوع الثالث هو الخشب الصناعي ويتم عمله حسب الاستخدام المطلوب وبالخصائص المناسبة التي تجعله يؤدي الغرض.
يجب الانتباه إلى أنواع الخشب تتأثر بالرطوبة لذا لا تكون مناسبة في بعض الاستخدامات مثل الأماكن التي تتعرض للمياه بكثرة مثل الحمامات.

5- سهولة الفك والتركيب

بالرغم من أن الخشب مناسب لمختلف أنواع التصميم، سواء الكلاسيكي أو العصري وطول عمره، ولكن إن رغبت في تغييره أو صيانته فذلك ممكن بكل سهولة.
ختاماً يمنحك الخشب خيارات واسعة فهو متنوع بشكل كبير، ويمكن استخدامه في القطع المختلفة، سواء أرضيات أو نوافذ أو أبواب أو حتى قطع الديكور والأثاث المختلفة.

5 مميزات تجعلك تختار الخشب في الديكور المنزلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.